مواقيت الصلاة في مدينة بير سبع فلسطين

معلومات عن مدينة بئر السبع

تعد بئر السبع من بين مدن فلسطين المهمة والكبيرة على مدى التاريخ وتتواجد في لواء الجنوب الإسرائيلي وتبعد نحو 71 كيلو متراً على الجنوب الغربي لمدينة القدس، ويطلق عليها اسم ” عاصمة النقب ” وذلك لكونها أكبر المدن الواقعة في منطقة النقب الصحراوية وتعد مركزاً تجارياً وإدارياً للمنطقة الممتدة إلى حدود مدينة إيلات من الجهة الجنوبية.

يبلغ عدد سكان مدينة بئر السبع نحو 185 ألف نسمة حسب معلومات دائرة الإحصائيات الإسرائيلية لسنة 2005 وهي تمتد على مساحة 84 ألف كيلو متر مربع وغالبية سكان المدينة من اليهود بعد أن هُجّر معظم السكان من العرب عقب حرب 1948، كما أن السكان البدويين من القرى يقومون بالمرور منها يومياً حيث كانت تعتبر مركزاً إقليمياً.

وفي سنة 2005 تم إعلان الأطلال القديمة لمدينة بئر السبع كموقع للتراث العالمي بعد العثور على حفريات أثرية في الجانب الشمالي الشرقي من المدينة.

يتأثر مناخ مدينة بئر السبع بالبحر الأبيض المتوسط حيث يعتبر شبه جاف وحار، كما أن لها خصائص تتعلق بمناخ الصحراء ومناخ البحر المتوسط ويتميز فصل الشتاء شتاء بكونه ممطراً وبارداً ويكون الطقس مصاحباً مع هطول أمطار أحياناً، فيما يعد فصل الصيف حاراً وجافاً وترتفع درجات الحرارة في هذا الفصل لتصل إلى 32.3 درجة مئوية صباحاً و19.9 درجة مئوية ليلاً

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: