مواقيت الصلاة في مدينة ايلات فلسطين

معلومات عن مدينة إيلات

تعتبر إيلات من بين المدن الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية والواقعة في أقصى الجزء الجنوبي من فلسطين بين بلدة طابا المصرية غرباً ومدينة العقبة الأردنية شرقا وتسمى أيضا ” أيلة ” و ” أم الرشراش “، وحسب التعداد السكاني لسنة 2008 وصل عدد سكانها إلى 46 ألف و 600 نسمة.

وتتصل مدينة إيلات بالموانئ الموجودة في الشرق الأقصى عبر ميناء موجود في المدينة، كما تتوفر على مطارين يقدمان خدمات للسياح أحدها يقع داخلها والآخر أكبر من ناحية الحجم على بعد خمسين كيلو متراً عنها من ناحية الشمال.

وترتبط مدينة إيلات مع مدينة العقبة الواقعة في الأردن عبر منفذ حدودي، كما أن المدينة في معزل من بقية المدن في إسرائيل لغياب المواصلات البرية  بإسثناء أحد الشوارع الرئيسية التي تمر من وادي عربة.

ورسمت الحدود بين مصر وإسرائيل في منطقة إيلات وطابا سنة 1988 بعد معاهدة كامب ديفيد ومن تلك الفترة يتواجد منفذ على الحدود مفتوح كامل الوقت من أجل خدمة السياح الذي يعبرون من شبه جزيرة سيناء باتجاه إيلات.

وتتواجد في مدينة إيلات العديد من المنتزهات والفنادق وتعد جهة سياحية كبيرة، كما قامت السلطات الإسرائيلية بإعلانها منطقة تجارية حرة بالإضافة إلى الضواحي كما تم تقليل نسبة الضرائب التي فرضت على المواطنين والزوار في إطار تشجيع القطاع السياحي هناك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: