مواقيت الصلاة في روما اليوم

معلومات عن مدينة روما

تقع روما في إقليم لاتسيو في إيطاليا على نهر التيبر وتحديداً في غرب شبه الجزيرة الإيطالية مركزياً وتعتبر المدينة الأكبر في إيطاليا والبلدية والعاصمة وتسمى كذلك رومية، ويشغل جاني ألمانو منصب العمدة في مدينة روما كما أن سكانها يسمون رومان ويعد بطرس وبولس هو القديس الحامي ويوم 29 يونيو هو يوم القديس.

وحسب الإحصائيات الخاصة بالتعداد السكاني لديسمبر من عام 2010 فقد بلغ عدد سكان المدينة نحو مليونين و 761 ألف نسمة موزعين على مساحة جميلة تقدر بنحو مليون و 285 كيلو متراً مربعاً، وتبلغ الكثافة السكانية حوالي ألفين ومائة ساكن في الكيلو متر مربع الواحد كما يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر نحو عشرين متراً.

ويتميز مناخ مدينة روما بكونه متوسطياً وهو على مواقيت الصلاة  نفس نمط سواحل البحر الأبيض المتوسط في إيطاليا، حيث يتميز فصلا الخريف والربيع بالاعتدال والدفئ ، وأيام فصل الخريف تكون عادة مشمسة ودافئة أما في فصل الصيف وتحديداً في شهر أغسطس تبلغ معدلات درجات الحرارة نحو ثلاثين درجة مئوية.

وتقوم الشركات في المدينة بإغلاق المكاتب ويتم التوجه إلى الشواطئ والمنتجعات وقضاء العطل فيها وخلال السنوات الماضية تميزت المدينة بالنشاط في فصل الصيف وذلك كنوع من الاستجابة لعادات العمل المختلفة وتنامي القطاع السياحي مواقيت الصلاة في روما اليوم:

 

يس 1038x584 1

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: