مواقيت الصلاة في الحسكة سوريا

معلومات عن مدينة الحسكة

تعتبر الحسكة من بين المحافظات الموجودة في الشمال الشرقي للجمهورية العربية السورية وتعتبر مدينة الحسكة مركزها، كما يطلق عليها تسمية الجزيرة السورية.

ويمر نهر الخابور بالمدينة وهو قادم من جهة الشمال من مدينة رأس العين ويمر نحو الجنوب حيث نقطة الالتقاء مع نهر الفرات قريباً من مدينة دير الزور التي تقع على الجانب الشرقي من البلاد.

وتتكون محافظة الحسكة من أربع مناطق و 14 ناحية وهي مورد البترول الرئيسي للدولة السورية وعصب اقتصادي مهم حيث توجد حقول النفط في كل من الجبسة والهول ورميلان.

ويشتغل سكان محافظة الحسكة في العديد من الأنشطة خصوصا في المجال الزراعي وتتمثل في زراعة كل من العنب والتفاح والفواكه والقطن والقمح وأشياء أخرى.

وتضم محافظة الحسكة العديد من المدن والبلدات المهمة ، على غرار تل براك والقحطانية ورأس العين وعامودا وتل حميس والمالكية والشدادي واليعربية والقامشلي ومركز المحافظة مواقيت الصلاة مدينة الحسكة، كما تنتشر العشرات من القرى خصوصا قريباً من موارد المياه وبالأخص قرى خابور التي تتميز بالجمال.

تبلغ مساحة محافظة حماة نحو 23 ألف كيلو متراً مربعا وبذلك تحت المركز الثالث من حيث المساحة في سوريا، أما عدد سكانها فيبلغ نحو مليون و 377 ألف نسمة بكثافة سكانية تصل إلى ستين نسمة في الكيلو متر المربع الواحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: