مواقيت الصلاة في أكادير اليوم المغرب

معلومات عن مدينة أكادير

تعد من بين المدن الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة المغربية وتفصل بينها وبين العاصمة الرباط مسافة 508 كيلو مترا، ولها إطلاله على ساحل المحيط الأطلسي، ويبلغ إرتفاعها عن سطح البحر نحو 56 مترا وتعد عاصمة سوس ماسا درعة في جهة الوسط الغربي للمملكة المغربية.

وصل التعداد السكاني لمدينة أكادير إلى نحو 200 ألف نسمة وعندما يتم إضافة من يسكن في الضواحي والتوابع فإن العدد يرتفع ليصل إلى نحو مليون نسمة، وقد أسس البرتغاليون المدينة سنة 1500 ميلادي ليقوم المغاربة بعملية التحرير بعدها بـ 26 سنة.

مدينة_أكادير_المغربية
مدينة_أكادير_المغربية

 

تعتبر الكلمة لفظاً أمازيغياً ويعني الحصن المنيع ويفسره آخرون بمخزن الحبوب أو مخزن الممتلكات وتم إطلاق العديد من التسميات المحلية ومن المستعمرين على المدينة مع نهاية القرن 15 ميلادي، على غرار لعين لعربا وأكدير إيغير وكلمة ” Santa cruz de Ague Santa Cruz du cap do Gue ” من طرف المحتلين القادمين من البرتغال.

يعتبر المناخ في المدينة  متوسطياً وشبه صحراوي في آن واحد وتبلغ درجات الحرارة العشرينيات في أغلب الأوقات ويعتبر المدى الحراري السنوي مشابها للمدينة الكينية نيروبي، كما تتميز مدينة أكادير بالطقس المعتدل وشواطئها الممتدة على طول 30 كيلومترا مع رمال ذات لون ذهبي وشروق الشمس أغلب فترات السنة ما يجعلها مدينة سياحية بامتياز.

مواعيد الصلاة في مدينة اكادير المغرب

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: