مواعيد الصلاة في مدينة المكلا اليمن

معلومات عن مدينة المكلا

تعتبر المكلا عاصمة لمحافظة حضرموت ولها إطلاله على البحر العربي وهي تنقسم إلى قسمين عبر خور المكلا، وحسب التعداد السكاني لسنة 2005 ميلادي الموافق لـ 1425 هجري نحو نصف مليون نسمة.

وتعد مدينة المكلا ولودة وذلك لكون الارتفاع الحاصل في نسب السكان يتوافق مع الزحف على المستوى العمراني والذي يجعل رقعتها الجغرافية في تمدد كل سنة، وفي اللغة تعني كلمة المكلا الميناء أو المرسى، كما أن العديد من الأسماء تم إطلاقها على المدينة على غرار بندر عمر والخيصة وكان الاسم الأول الأكثر تداولا بين الناس.

وتعد مواعيد الصلاة المكلا عاصمة لحضرموت وإقليمها الفدرالي هو إقليم حضرموت وتتبع نفس الحافظة كما يشغل احمد سعيد بن بريك منصب المحافظ في المدينة، وتبلغ المساحة الرسمية للمدينة نحو ألف و 963 كيلو مترا مربعا ، كما أن التعداد السكاني سنة 2004 قد وصل بالضبط إلى نحو 531 ألف و205 نسمة.

ويعد المناخ حاراً في فصل الصيف ومعتدلاً في فصل الشتاء حيث أن الأمطار تهطل بشكل شبه موسمي وهي محاطة بالعديد من الجبال ذات الارتفاع المتوسط والشكل الدائري.

وتمر العديد من الأودية من المكلا وتصب في السواحل كما أن المسافة بينها وبين العاصمة صنعاء تبلغ نحو 620 كيلو متراً، وتبلغ المسافة التي يتم قطعها داخل حضر موت نفسها نحو 73 المائة وذلك لحجمها الكبير

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: