مواعيد الصلاة في مدينة ازمير تركيا

مواقيت الصلاة في ازمير اليوم

معلومات عن مدينة إزمير

تعتبر إزمير ميناء تركيا الرئيسي في القسم الآسيوي منها وتنطق باللغة التركية ” إيز مير ” مع التشديد على الجزء الأول من الكلمة، هذا وقد كانت في وقت سابق بمثابة العاصمة وتسمى ” المدينة الكبيرة ” الذي بلغ عدد سكانها حسب إحصائيات التعداد السكاني لسنة 2004 حوالي أربعة ملايين و 61 ألف نسمة، وهي بالقرب من شاطئ خليج إزمير الممتد إلى بحر إيجة.

وتبلغ مساحة إزمير الجملية نحو 11 ألف و 811 كيلو متراً مربعاً ويبلغ إرتفاعها عن سطح البحر تقريباً خمس مترات مع كثافة سكانية تقدر بنحو 235 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد، ويشغل السيد عزيز كوجا أوغلو منصب العمدة فيها.

سميت إزمير في السابق بلقب ” سميرناه ” وهو إسم يوناني، كما أنها تعتبر من أقدم المدن في آسيا الصغرى وبالرغم من بناء اليونانيين لقلعة فيها مقدسات متعددة وهي ” الأكروبولس ” على قمة جبل باقوس الذي تم بناء إزمير عليه إلا أن هذه الآثار إندثرت بشكل شبه كامل، وكانت بين المقدسات ما يعنى بهوميروس وهو شاعر يوناني حيث يقول قاطنو سميرناه العتيقة أن هذا الشاعر قد ولد في مدينتهم.

وبعد أن تم بناء المدينة مع أواخر القرن الرابع قبل ميلاد المسيح عليه السلام من طرف الكسندر موكدان كانت في غاية الجمال على الصعيد العالمي إلا أنها تعرضت للتدمير قبل نهاية القرن السادس قبل الميلاد

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: